د. ضرغام مرعي: الوطنية موبايل ستطلق خدمات الجيل الثالث خلال أسابيع قليلة ونحن في المراحل النهائية من اعداد الشبكة

د. ضرغام مرعي: الوطنية موبايل ستطلق خدمات الجيل الثالث خلال أسابيع قليلة ونحن في المراحل النهائية من اعداد الشبكة

 

صرح الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل، د. ضرغام مرعي، في معرض اجابته على بعض الأسئلة الصحفية المتعلقة باطلاق خدمات الجيل الثالث، أن الوطنية ستطلق خدمات الجيل الثالث في الضفة الغربية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد أن وشكت على الانتهاء من بناء أحدث شبكة حسب أحدث تكنولوجيا متوفرة عالمياً بتغطية تشمل جميع أنحاء الضفة الغربية وبجودة تطابق أفضل وأحدث المواصفات العالمية.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل د. ضرغام مرعي: "نحن في المراحل الأخيرة من بناء شبكة الجيل الثالث في الضفة الغربية"، وأوضح أن الشركة تضع اللمسات الفنية الأخيرة قبل إطلاق خدمات الجيل الثالث تجاريا في الضفة الغربية، والذي سيكون في الأسابيع القليلة المقبلة والتي ستلبي رغبات المواطنين بشكل كامل، وهي حق للشعب الفلسطيني كسائر شعوب العالم أجمع، لنواكب التكنولوجيا العالمية بشكل مستمر ولتكون نافذة جديدة لفلسطين على العالم. وأشاد د. مرعي بدور الحكومة الفلسطينية، وخاصة وزارة الاتصالات بقيادة د. علام موسى، على جهودها الكبيرة لتأمين الترددات اللازمة لاطلاق خدمات الجيل الثالث وتذليل العقبات امام هذا المشروع الذي طال انتظاره.  

وأضاف د. مرعي "تمكنا من تجهيز الشبكة بوقت قياسي جدا بالرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتنا خلال الفترة الماضية، خاصة تزامن هذا التحدي مع إطلاق خدماتنا تجاريا في قطاع غزة الذي تكلل بالنجاح، وقريباً إن شاء الله سنسجل إنجاز جديد وهو إطلاق خدمات الجيل الثالث تجاريا في الضفة. 

وذكر د. مرعي أن الوطنية موبايل قامت بإجراء عدة تجارب لخدمة الجيل الثالث من شبكتها الفلسطينية بنجاح كبير، وأن الشركة تعمل حاليا كل ما يلزم لاستكمال التجهيزات الأخرى الفنية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لإطلاق خدماتنا تجاريا في الضفة الغربية، الأمر الذي سيقدم تصفح إلكتروني واستخدام التطبيقات المختلفة عبر الموبايل والأجهزة المختلفة، ليكون ذلك متاحا في كل مكان في الضفة الغربية لمشتركي الوطنية، وذلك بفضل استخدام أحدث إصدار من الجيل الثالث  (3.75) التي تقدم أعلى السرعات وأفضل تغطية.

وشدد د. مرعي على أن خدمات الجيل الثالث ستغير خارطة الاتصالات في فلسطين بشكل كبير، خاصة أنها ستمكن الجميع من استخدام الانترنت وتطبيقات الهاتف الذكي في أي وقت وأي مكان، إضافة إلى اسهامها في تطوير قطاع تطبيقات الهاتف المحمول في فلسطين بشكل كبير.

وقال د. مرعي إن خدمات الجيل الثالث ستلبي احتياجات القطاع الخاص الفلسطيني، حيث ستتمكن الشركات من تطويع هذه التكنولوجيا في أعمالها التجارية من خلال التجارة الالكترونية.

وأضاف أن هذه الخدمات ستطرح في السوق بشكل تنافسي بما يتناسب مع احتياجات السوق، ونحن فخورون بأن هذه الخدمة ستكون متاحة لأول مرة كخيار فلسطيني وطني، بعد أن تسللت الشركات الإسرائيلية الى سوقنا الفلسطيني من خلال خدمات الجيل الثالث والرابع بشكل غير شرعي.