شركة Ooredoo تعقد اجتماع هيئتها العامة العادي الثاني

ارتفاع في الربح التشغيلي بنسبة 63% نهاية عام 2012
شركة Ooredoo تعقد اجتماع هيئتها العامة العادي الثاني

 

البيرة، 17/3/2013، عقدت الهيئة العامة لشركة Ooredoo اجتماعها العادي الثاني في قاعة فندق الجراند بارك في رام الله، كما وعقدته عبر تقنية الاتصال المرئي في قاعة فندق آرك ميد في غزة، بحضور د. محمد مصطفى رئيس مجلس الإدارة، والسيد فايز الحسيني الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo، والسيد نظام أيوب مراقب الشركات، والسيد حازم صبابا ممثلاً عن شركة "إرنست ويونغ" المدقق الخارجي للشركة، كما وحضر الاجتماع كل من السيد مايكل هانكوك والسيد خالد المحمود ممثلان عن شركة الوطنية الدولية، ود. ضرغام مرعي والسيد فيصل الشوا من أعضاء مجلس إدارة الشركة، بالإضافة إلى السيدة عبير عودة مدير عام هيئة سوق رأس المال والسيد أحمد عويضة الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين.

حيث ترأس الإجتماع د. محمد مصطفى رئيس مجلس الإدارة، وذلك بعد أن أعلن مراقب الشركات السيد نظام أيوب قانونية الجلسة وقانونية كافة القرارات التي تصدر عنها، مؤكداً في ذات الوقت أن الاجتماع هو دليل على مدى إلتزام الشركة بتطبيق الحوكمة والتي تضم هيأتها شخصيات مميزة، لهم بصمات معروفة في بناء المؤسسات وتطوير الإقتصاد الفلسطيني.

وقال د. محمد مصطفى رئيس مجلس الإدارة: "إن Ooredoo قد فاقت التوقعات في الخدمات والعروض المبتكرة في عالم الاتصالات المتنقلة، مما انعكس إيجاباً على رفع الحصة السوقية لـ Ooredoo في الضفة الغربية من 24% في نهاية عام 2011 إلى 28% في نهاية عام 2012". وأكد د. مصطفى أن Ooredoo لم تحظى فقط على ثقة مشتركيها ومستثمريها بل تعدتها إلى البنوك ومؤسسات التمويل، حيث وقعت في منتصف العام 2012 اتفاقية قرض تجمّعيٍ جديد بقيمة 125 مليون دولار أمريكي يضمّ مجموعة من البنوك المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى مؤسسة التمويل الدولية والتي ساهمت بقيمة 50 مليون دولار أمريكي في هذا القرض من أجل تمويل شبكتها الخليويّة في قطاع غزة، وتوسيع شبَكتها الحاليّة في الضفّة الغربيّة.

وأضاف د. مصطفى قائلاً: "إن Ooredoo تنظر بعين الثقة إلى ما يحمله العام المقبل من أفقٍ مبشر بدخولها قطاع غزة الحبيب، وتقديم خدماتها المتميزة لأهلنا هناك، فلقد أكملت الوطنية وبنجاح كافة الاستعدادات الفنية لإطلاق خدماتها في القطاع، وبانتظار السماح لها بالعمل فيها من أجل توحيد الطيف الفلسطيني".

وختم د. مصطفى شاكراً المساهمين والمشتركين لدعمهم المتواصل وثقتهم بالشركة.

بدوره قال السيد فايز الحسيني الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo: "نستطيع أن نقرأ نتائج هذا الآداء الإيجابي خلال العام المنصرم في ارتفاع عدد مشتركينا وتخطيه النصف مليون مشترك، والذي وصل نهاية عام 2012 إلى أكثر من 610 ألف مشترك، مرتفعاً ما نسبته 31% عن عام 2011، والذي انعكس إيجاباً على قيمة الإيرادات لتصل إلى 84.1 مليون دولار أميركي نهاية عام 2012، مرتفعة بنسبة 12% مقارنة ب75.0 مليون دولار أمريكي نهاية عام 2011، حيث انعكس هذا الارتفاع على قيمة الربح التشغيلي والذي ارتفع بنسبة 63% في نهاية عام 2012 لتصل إلى 6.4 مليون دولار أمريكي مقارنة ب3.9 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2011".

وتحدث الحسيني عن مشاريع الشركة القادمة قائلاً: "رغم كل الإنجازات التي حققناها في الفترة السابقة، إلا أننا ما زالنا ننظر بعين التحدّي إلى المرحلة المقبلة، التي يأتي على رأسها دخولنا إلى قطاع غزّة، حيث قمنا باستثمار ما يقارب 15 مليون دولار أمريكي من معدّات شبكة الاتصالات والأنظمة المعلوماتيّة لضمان تحقيق هذا الهدف، كما وأننا نجري كافة الاستعدادات على جميع الأصعدة لطرح أحدث الخدمات ذات المستوى العالمي، مثل خدمات الجيل الثالث "3G" كون الشركة المشغل المرخص الوحيد في فلسطين لإطلاق خدمات ال”3G”، والتي من شأنها أن ترتقي بسوق الاتصالات الفلسطيني إلى مستوى جديد".

وتم خلال الاجتماع الإستماع إلى تقرير مدقق حسابات الشركة الخارجي للسنة المالية المنتهية في 31-12-2012، ومناقشة البيانات المالية، كما تم انتخاب "إرنست ويونغ" مدقق حسابات الشركة للسنة المالية 2013.

من الجدير ذكره أن عدد مساهمي Ooredoo كما في تاريخ 14 آذار هو 11722 مساهماً.