كيوتل ترفع حصتها في الوطنية للاتصالات الكويت لتصل إلى 92.1%

08 تشرين الأول 2012

 

كيوتل ترفع حصتها في الوطنية للاتصالات الكويت لتصل إلى 92.1%

 

8-10-2012، نقلاً عن الموقع الإلكتروني لشركة كيوتل - أخبار المساهمين، أعلنت شركة كيوتل عن رفع حصتها في شركة الوطنية للاتصالات الكويت لتصل إلى 92.1%،  وتملك شركة الوطنية للاتصالات الكويت ما نسبته 48.45% من شركة Ooredoo في فلسطين من خلال الشركة الوطنية الدولية، وتنعكس الزيادة في إستثمار شركة كيوتل على رفع حصتها بشكل غير مباشر في شركة Ooredoo في فلسطين، علماً بأنه لا يوجد أي تغيير في نسب ملكيات مستثمري Ooredoo فلسطين.

 

يلي تفاصيل الخبر:

يسرّ اتصالات قطر ("كيوتل") ش. م. ق ("كيوتل" أو "مجموعة كيوتل") (رمزهاQTEL.QA ) أن تعلن أنه وبعد انتهاء مدة العرض الذي تقدمت به لاستحواذ الأسهم التي لا تمتلكها في الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة ش. م. ك ("الوطنية للاتصالات الكويت") (ورمزها هو (NMTC وذلك في 4 أكتوبر 2012، تلقت الشركة موافقة من قبل المساهمين الذين يمتلكون 199،649،694 سهماً والتي تمثل 39.61% من الأسهم المصدرة. وتبلغ قيمة تلك الأسهم 519.1 مليون ديناركويتي (1.8 مليار دولار أمريكي) على أساس سعر 2.600 د. ك. للسهم الواحد. وكانت كيوتل قد تقدمت بعرض الشراء لجميع مساهمي الوطنية للاتصالات الكويت بتاريخ 4 سبتمبر 2012 وبسعر 2.600 د. ك. للسهم الواحد. وبعد إقفال العرض تكون كيوتل قد رفعت مساهمتها في الوطنية للاتصالات الكويت من 52.5% إلى92.1%.

 

ومع الأخذ بالاعتبار ما جاء في المادة (271) من اللائحة التنفيذية للقانون  رقم (7 ) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية في الكويت، والتي تتطلب موافقة هيئة أسواق المال الكويتية وسوق الكويت للأوراق المالية، سيستلم مساهمو الوطنية للاتصالات الكويت ممن تقدموا بعرض أسهمهم قيمة تلك الأسهم خلال ثلاثة أسابيع تقريباً.

 

وقد صرح سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني (رئيس مجلس إدارة مجموعة كيوتل) معلقاً على إقفال العرض الذي تقدمت به للمجموعة: "نحن مسرورون بمستوى إقبال مساهمي الوطنية للاتصالات الكويت على العرض الذي تقدمت به مجموعة كيوتل. ونعتقد بأنه شهادة على مدى جاذبية العرض الذي كان بمثابة فرصة للمساهمين للاستفادة من استثمارهم في الوطنية للاتصالات الكويت بمقابل نقدي عادل وفي مرحلة مناسبة من دورة الاستثمار الخاصة بالشركة. وأننا نحترم قرار المساهمين الآخرين الذين آثروا عدم قبول عرضنا، ونتطلع إلى دعمهم المستمر مع دخولنا لمرحلة جديدة من الاستثمارات في أسواق الوطنية للاتصالات. كما وأننا ممتنون لتفهم السلطات الجزائرية لموقفنا ولإعطائنا الإذن بالمضي قدماً في إتمام الصفقة".