شركة Ooredoo تعقد اجتماع هيئتها العامة العادي الاول

15 آذار 2012

 

ارتفاع في كافة المؤشرات المالية والتشغيلية

شركة Ooredoo تعقد اجتماع هيئتها العامة العادي الاول

 

آذار، رام الله، عقدت الهيئة العامة لشركة Ooredoo اجتماعها العادي الأول اليوم في قاعة جمعية الهلال الأحمر في البيرة وقاعة آرك ميد في غزة، عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني- رئيس مجلس ادارة مجموعة كيوتل، و د. محمد مصطفى رئيس مجلس الإدارة، د. ناصر معرفية نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة كيوتل، والرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo د. بسام حنون، والسيد نظام أيوب مراقب الشركات، والسيد محمد الكركي ممثلاً عن شركة ’ارنست ويونغ’ المدقق الخارجي للشركة، وأعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية.

لقد بدأ الاجتماع بقيام مراقب الشركات السيد نظام أيوب بافتتاح الجلسة والطلب من رئيس مجلس الادارة د. محمد مصطفى بترأس الاجتماع، وذلك بعد أن أعلن قانونية الجلسة وقانونية كافة القرارات التي تصدر عنها، مؤكداً في ذات الوقت على أن الاجتماع هو دليل على مدى إلتزام الشركة بتطبيق الحوكمة و التي تضم هيأتها شخصيات مميزة ولهم بصمات معروفة في بناء المؤسسات وتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وأفصح د. محمد مصطفى رئيس مجلس الإدارة أن Ooredoo قد حققت نتائج ايجابية قوية على صعيد أدائها المالي، توّجت بارتفاع في إيرادات الشركة بنسبة 96% لتصل إلى 75 مليون دولار أميركي نهاية عام 2011، مقارنة مع 38.3 مليون دولار أمريكي نهاية عام 2010، كما ارتفع الربح التشغيلي قبل الفوائد و الضرائب والاستهلاكات والإطفاءات بنسبة 118% ليصل إلى 3.9 مليون دولار أميركي نهاية عام 2011.

وقال د.محمد مصطفى: ’من نتائج المؤشرات الإيجابية التي حققتها Ooredoo خلال عام 2011، نجاح الاكتتاب الأولي العام للشركة الذي بلغت فيه نسبة التغطية 155% من قيمة الأسهم المطروحة، وادراج أسهم الشركة في بورصة فلسطين في بداية عام 2011، اضافة إلى اختيار Ooredoo في آواخر عام 2011 ضمن عينة الشركات المحددة ’ لمؤشر القدس’ الخاص ببورصة فلسطين خلال عام 2012.

وأضاف د.محمد مصطفى بأن شركة Ooredoo ستبقى تواكب باستمرار مختلف التطورات في قطاع الاتصالات، وستقدم أحدث التقنيات والتطبيقات للمجتمع الفلسطيني، والذي سيؤكده دخول Ooredoo قطاع غزة حيث عقدت Ooredoo العزم على بدء أعمالها في قطاع غزة في أقرب وقت ممكن خلال عام 2012 بذات العمق الذي دخلت به في الضفة الغربية. كل هذا لكون Ooredoo حريصة على تقديم خدمة أفضل للمواطن، وتعزيز المنافسة في الخدمات والأسعار.

وعبر الشيخ عبد الله بن محمد آل سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيوتل، عن سعادته بزيارة الأراضي الفلسطينية، وذكر أن بلاده تقوم بدور كبير من أجل إطلاق خدمات الشركة في أسرع وقت ممكن في غزة، مثنيا بالمقابل على النتائج التي حققتها ’Ooredoo’.

وأشاد بالقائمين على الشركة والجهود التي بذلوها، مبينا أن الشركة قد حققت نجاحات فاقت العديد من الشركات التابعة لـمجموعة كيوتل 

وأثنى على مساهمي الشركة، مؤكدا أن الشركة ستحقق عائدا كبيرا ومزيدا من الإنجازات خلال الفترة القادمة.

وقال: نحن ندعم ’Ooredoo’، وإخواننا في الشركة الأم لن يألوا جهدا لتزويدهم بكافة الخبرات اللازمة لإنجاح Ooredoo.

وأكد أن مجلس إدارة مجموعة كيوتل لن يتردد في تقديم مزيد من الدعم، وزيادة حجم الاستثمار لصالح ’Ooredoo’، كي تحقق نجاحات إضافية خلال الفترة المقبلة.

بدوره قال د.بسام حنون الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo: ’ انجازاتنا تبشر بغد مشرق ، فها نحن نقطع خط بداية عام 2012 مع ارادة أقوى من أي وقت مضى لتحقيق خططنا، فما أصبح منها واقعاً أثبت أننا نستحق بجدارة ثقة مستثمرينا، كما أن هذا لا يزيدنا إلا اصراراً وتيقناً من خطانا نحو قيادة مستقبل الاتصالات المتنقلة الفلسطينية بأحدث المستويات العالمية’.

وأضاف د.حنون: ’فكلنا ايمان أن ما نتسم به من شفافية وحوكمة، وحرص على مصالح مستثمرينا، هو من أساسيات تفوقنا، فها نحن نتصدر السبل لتعظيم عوائد الاستثمار، وجعل مستثمرينا فخورين بإنجازاتنا’.

وأوضح د. حنون أن Ooredoo تعي حجم المسؤولية الموكلة إليها، وتعد بالوفاء تجاه كل من وثق بها وساندها، بوصلتها تشير إلى التميز بإدارة مواظبة ومجلس ادارة رشيد يوصي بقرارات حكيمة، وكادر متفانٍ.

وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى تقرير مدقق حسابات الشركة الخارجي للسنة المالية المنتهية في 31 كانون أول من عام 2011، ومناقشة البيانات المالية كما تم انتخاب ’ارنست ويونغ’ مدقق حسابات الشركة للسنة المالية 2012.

كما تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2011، وتقديم الشكر لمجلس ادارة الشركة والادارة التنفيذية على جهودهم.

من الجدير ذكره أن عدد مساهمين Ooredoo كما في تاريخ 14 آذار هو12,465 مساهماً، يذكر أن Ooredoo تعقد اجتماع هيئتها الأول حيث تم عقد اجتماع الهيئة العام التأسيسي وانتخاب مجلس ادارة بتاريخ 31 كانون ثاني من عام 2011.