Ooredoo تعلن عن مستويات الاكتتاب العام الأولي

28 كانون الأول 2010

أعلنت اليوم شركة موبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات المساهمة العامة ("Ooredoo" أو "الشركة")، مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين عن المستويات النهائية لاكتتابها العام الأولي ("الاكتتاب") ، حيث كانت Ooredoo قد طرحت 15% من أسهمها للاكتتاب الأولي العام في الفترة من 7 تشرين الثاني وحتى 2 كانون الأول 2010.


بلغ حجم الاكتتاب 50.3 مليون دولار أمريكي، وهو الأكبر في فلسطين منذ 10 سنوات وحقق طلباً إجمالياً بمقدار 78 مليون دولار أمريكي مع تجاوز حد الاكتتاب بمرة ونصف. كما شهد الاكتتاب طلباً قوياً من المستثمرين الأفراد في فلسطين ومن قاعدة عريضة من المؤسسات الاستثمارية الدولية على حد سواء، حيث تمركز معظم تلك المؤسسات أوروبا والشرق الأوسط، وتقدم ما يزيد عن 13,850 للاكتتاب بالأسهم.

وتماشياً مع قانون الشركات الفلسطيني ومتطلبات هيئة سوق رأس المال الفلسطينية لحماية المستثمرين الأفراد، سيتم تخصيص أول 300 سهم بالكامل لجميع المكتتبين. وسيتم تخصيص ما يزيد عن ذلك على أساس النسبة والتناسب.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال الدكتور محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة Ooredoo: "بالنظر إلى الصعوبات التي تواجهها أسواق المال العالمية، فإن مستويات الاكتتاب في Ooredoo وعدد المستثمرين المشاركين يؤكدان مرة أخرى على مدى نجاح هذه العملية، الأمر الذي يعكس النجاح الذي حققته الوطنية، كما يعكس أيضاً - يعكس أيضاً النضج المتنامي للسوق الفلسطينية"


من جانبه قال الدكتور بسام حنون الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo: "لقد كان ذلك بلا شك دليلاً رائعاً على ثقة المستثمرين الفلسطينيين والدوليين في Ooredoo ونموذج عملها كشركة رائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في فلسطين، كما نثمن عالياً الثقة التي منحت للشركة ونلتزم بضمان إيجاد قيمة لجميع مساهمينا - القدامى منهم والجُدد على حد سواء".