الوطنية الفلسطينية للاتصالات تشرع في توقيع اتفاقيات للبدء في أعمال بناء شبكتها المتنقلة في فلسطين

27 آب 2008

تعلن شركة موبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات -الشبكة الجديدة للاتصالات المتنقلة في فلسطين- وشركائها الوطنية الدولية للاتصالات - والتي تعود ملكية 51% من أسهمها للشركة القطرية للاتصالات "كيوتل" - وصندوق الاستثمار الفلسطيني، عن البدء في توقيع اتفاقيات مع عدد من الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشروع في أعمال بناء الشبكة. وقد جاءت هذه الخطوة بعد اسابيع قليلة من حصول الشركة على رخصة الترددات  من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية مما يتيح المجال للمضي قدما في أعمال بناء شبكة الوطنية الفلسطينية للاتصالات استكمالا للتحضيرات اللازمة للانطلاقة التجارية للشركة في العام 2009.

و في هذا السياق، قامت شركة موبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات بتوقيع أول اتفاقية مع شركة "اريكسون" والتي تعد من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع وتوريد تقنيات وخدمات الاتصالات المتنقلة، وذلك لتزويد الشركة بالمعدات الأساسية اللازمة لأغراض بناء الشبكة و التي تشتمل على محطات وأبراج التغطية الى جانب ادارة الشبكة وخدماتها. كما ستقوم شركة موبايل الوطنية الفلسطينية للأتصالات بتوقيع اتفاقيات أخرى مع عدد من الشركات الفلسطينية والدولية في الأيام القادمة، لتشمل بناء أحدث مركز خدمات للمشتركين في فلسطين بالأضافة الى بناء شبكة نقل المعلومات الخاصة بالشركة.

وفي تعليقه على هذه التطورات، صرح السيد "ألن ريتشاردسون" – الرئيس التنفيذي لشركة موبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات-، "أنه من خلال توقيع هذه الاتفاقيات الأساسية مع كبرى الشركات المزودة لتقنيات وخدمات الاتصالات، ستدخل الوطنية الفلسطينية للاتصالات في مرحلة جديدة وهي مرحلة البناء الفعلي لشبكة الاتصالات المتنقلة التي سنوفر من خلالها خدماتنا للمستهلك الفلسطيني. وخلال تقدمنا في عملية التحضيرات اللازمة للانطلاقة التجارية للشركة، سنستمر في السعي لاستثمار الخبرات العالمية التي تتمتع  بها "شركة الاتصالات القطرية -كيوتل-" والتي تتواجد في 16 دولة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب شرق اسيا وتقدم خدماتها لأكثر من 44 مليون مشترك،  لبناء شبكة اتصالات متنقلة حديثة في فلسطين سعيا منا لكسب ثقة المستهلك وتلبية توقعاته من ناحية الجودة والتغطية."

وصرح السيد علي عيد –مدير شركة اريكسون في فلسطين" بأن هذه الاتفاقية تعد خطوة هامة جدا في مجال الاتصالات بشكل عام ، ونحن فخورين لاختيارنا من قبل شركة موبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات كموردين اساسيين لخدمات تأسيس وبناء الشبكة وبالتالي تظافر جهودنا جميعا لتقديم أفضل الخدمات للمستهلك الفلسطيني. من خلال تجربتنا العالمية وخبراءنا المحليين في مجال بناء وتنفيذ أفضل شبكات الاتصالات، نؤكد على دعمنا الكامل لشركة موبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات لاستحداث شبكة اتصالات وخدمات معلوماتية واسعة".